آخر الاخبار
27 حزيران/يونيو 2017
السبت, 03 حزيران/يونيو 2017 00:00

الدبيس:ادارة الموانئ تعلن نيتها الاستعانة بالقوات البحرية للالتفاف على اضراب الموانئ - مميز

كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

زارا نيوز_ 

- اعلن رئيس النقابة العامة للعاملين في الموانئ والتخليص محمود ابو دبيس ان النقابة قررت تنفيذ الاضراب المفتوح عن العمل اعتبارا من صباح يوم الاحد بعد فشل الوساطات التي قام بها رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال مازن المعايطة وتعنت ادارة الشركة  ورفضها تنفيذ مطالب العمال والامتثال للاحكام القضائية الصادرة بذلك. 
 
واضاف دبيس  ان ادارة الشركة اللوجستية  اعلنت انها ستستعين  بالقوات البحرية للعمل في الميناء بدلا من العمال المضربين  وذلك في خطوة للالتفاف على الاضراب من ناحية اعلامية وتهديد العمال المضربين من ناحية اخرى 
وقال ان وزارة العمل تابعت القضية منذ البداية واقرت بشرعية المطالب وبذلت جهودا كبيرة مع ادارة الشركة اضافة الى الاحكام القضائية الصادرة  التي اكتسبت الصفة القطعية بهذا الخصوص .  
 
وتتمثل مطالب العاملين في الموانئ بالنقاط التالي:
١- صرف 32 ساعة عمل إضافي شهرياً للعاملين بنظام الشفتات وفقاً لاحكام المواد 4 و59 من قانون العمل الأردني. 
 
٢-  الالتزام بقانون العمل وقرار محكمة العقبة فيما يتعلق بساعات عمل شهر رمضان المبارك.
 
٣-  إعادة العمل بنظام "البونص" القديم كون النظام الحالي مخالف لقانون العمل.
 
٤- صرف زيادة شهرية مقدارها 125 دينارا، وبدل سكن و100% بدل صندوق ادخار للعاملين في شركة ابمتيرمينالز (الفلكسبل)، وفقا لاتفاقية العمل الجماعي رقم 94/2012.
 
٥ - الالتزام بصرف مكافأة نهاية الخدمة حسب قرار المحكمة العمالية رقم 5/2014.
 
٦- شمول الآليات الثقيلة بالتأمين المحلي وحسب القوانين الأردنية.
 
٧- واخيرا  المطالبة بتعيين طبيب صحة وسلامة مهنية وفقاً لاحكام قانون العمل، وإعادة العمل بنظام تشغيل الآليات الثقيلة حسب اتفاقية العمل الجماعي رقم 39/20100 ومحضر اجتماع 16/7/ 2014 الموقع من رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي فيما يتعلق بنظام تشغيل الآليات الثقيلة.

 

قراءة 167 مرات

رأيك في الموضوع