آخر الاخبار
24 آب/أغسطس 2017

وصول الدفعة الرابعة من القوات التركية إلى قطر

السبت, 01 تموز/يوليو 2017 00:00

زارا نيوز_ 

أعلنت وزارة الدفاع القطرية، اليوم السبت، عن استمرار وصول دفعات تعزيزية من القوات المسلحة التركية إلى دولة قطر، لتنضم إلى القوات التركية في الدوحة التي بدأت مهامها وتدريباتها منذ 19 حزيران/يونيو الماضي.
 
وأوضحت الوزارة، أن هذه التعزيزات وصلت إلى قاعدة "العديد" الجوية، في نطاق التعاون العسكري بين البلدين، وتفعيلا لبنود الاتفاقات الدفاعية بين قطر وتركيا، وفق ما أوردته وسائل اعلام محلية.
 
وكانت مديرية التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع القطرية أعلنت يوم 18 حزيران/يونيو، الماضي وصول أولى طلائع القوات التركية إلى الدوحة، وقد أجرت هذه القوات أولى تدريباتها العسكرية في كتيبة طارق بن زياد بالعاصمة الدوحة.
 
وبوصول هذه الدفعة من القوات التركية تكون قد وصلت إلى الدوحة، أربع دفعات من الجيش التركي، حيث وصلت الدفعة الثالثة يوم الخميس الماضي (29 حزيران/يونيو)، في حين وصلت الدفعة الثانية في 22 حزيران/يونيو.
 
وأقر البرلمان التركي يوم 8 حزيران/يونيو الماضي بالأغلبية الاتفاقيات المتعلقة بتعزيز التعاون العسكري مع قطر والتي أبرمت أواخر عام 2015، وعدلت في تشرين ثاني/نوفمبر 2016، وهي تمنح تركيا حق إقامة قواعد عسكرية في قطر ونشر قوات عسكرية يتم تحديد حجمها بتوافق البلدين.
 
يُشار إلى أن وزير الدولة القطري لشؤون الدفاع خالد بن محمد العطية، وصل مساء الخميس، إلى أنقرة، والتقى الجمعة نظيره التركي فكري إيشيك، وكذلك الرئيس رجب طيب أردوغان.
 
ومنذ الخامس من حزيران/ يونيو الجاري، أعلنت السعودية والإمارات والبحرين ومصر، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وإغلاق منافذها الجوية والبحرية معها، فارضة بذلك حصارًا على الدوحة متهمة إياها بـ "دعم الإرهاب"، وهو ما نفته قطر جملة وتفصيلا. 
قراءة 354 مرات
قيم الموضوع
(0 أصوات)
اذا اعجبك الموضوع شارك في نشره

رأيك في الموضوع