آخر الاخبار
24 آب/أغسطس 2017

اوتستراد " الزرقاء -المفرق " اعتداءات على الطريق و اهمال كبير من الاشغال - تفاصيل

الأربعاء, 09 آب/أغسطس 2017 00:00
زارا نيوز - ناشد مواطنون الجهات المسؤولة عن اتوستراد المفرق -الزرقاء بالتدخل لايجاد حلول ناجعة لمشكلة الكسارات المقامة حديثا والتي قام اصحابها بعمل فتحات غير قانونية على اغلب الاوتستراد ، حيث تقوم القلابات الكبيرة بعبور الاوتستراد بكل الاتجاهات وتعاكس الطريق بشكل خطير، وتوقف السير مما يُعرض المركبات للحوادث الخطيرة ، خاصة مع تطاير الاتربة والغبار منها بشكل يومي ومع ساعات الصباح الأولى وعند ساعات الذروة .
وناشد المواطنون  الجهات الرسمية واصحاب العلاقة وضع لهذه المشكلة الخطيرة والوقوف على اسبابها وايجاد طرق بديلة للقلابات وان لايترك الامر على هذا الشكل الخطير ، واغلاق كل الفتحات التي تشكل اعتراضا للسير واعاقة لانسياب المركبات على الطريق الذي يحتاج بالاصل  لتوسعة وصيانة و خلطات اسفلتية في كثير من اجزائه.
 كما ان هناك جزء من الطريق ذاته مقابل محطة تنقية المفرق بطول  1كلم او اكثر لاتصلح للسير عليها نهائيا منذ عدة سنوات حيث تقوم المركبات بالسير على اطراف الطريق " البنكيت " ولم تقم وزارة الأشغال بحل المشكلة لغاية الان.
الطريق المذكور بحاجة ايضا لانارة و جزر وسطية للصل بين المسارب في كثير من المواقع للحد من الحوادث المرورية ، وننوه الى خطورة الرصيف "الكندرين" في بعض اجزاء الاوتستراد حيث تم وضعه على مسافة صفر من حافة الطريق وبدون اي مسافة امان كما هي المواصفات .
وزارة الاشغال التي تتحمل المسؤولية الكاملة عن الطريق يجب عليها التنبه ايضا و العمل على انهاء الحوادث التي تتسبب بها الاشارة الضوئية على مدخل المنطقة الحرة الزرقاء جرّاء كثافة السير وعبور الاشارة من قبل المشاة والمركبات الكبيرة و بسرعات عالية جدا على مدار الساعه ، اضافة لعدم وجود مراقبة من ادارة السير او حتى تركيب كاميرات على تلك الاشارة.
وزارة الاشغال والتي تغضّ بصرها عن طرق المملكة خارج العاصمة عمان ، ومسؤوليها الذين لا يستطيعون اتخاذ قرار دون الرجوع الى وزيرهم ، وجب عليها التحرك وانهاء كل تلك المشاكل قبل تفاقم الامور ، ونصبح بطريق صحراوي جديد !!
قراءة 98 مرات
قيم الموضوع
(0 أصوات)
اذا اعجبك الموضوع شارك في نشره

رأيك في الموضوع