آخر الاخبار
24 آب/أغسطس 2017

9 وصفات لنضارة الوجه

السبت, 12 آب/أغسطس 2017 00:00

 

زارا نيوز - هل تبحثين عن وصفات لنضارة الوجه فعالة وسريعة وبسيطة؟ جمعنا لك 9 ماسكات طبيعية لتنعمي ببشرة نضرة ومنتعشة، تعرفي على هذه الوصفات وجربيها وشاركينا التجربة بالصور أو التعليق.

9 وصفات لنضارة الوجه

اختاري إحدى هذه الوصفات الطبيعية والآمنة والبسيطة لاكتساب بشرتك نضارة وانتعاش لا مثيل لهما. 

ماسك لنضارة الوجه 

تحتوي هذه الوصفة على مكونين لبن الزبادي وقشر البرتقال، حيث يعرف قشر البرتقال بقدرته على تفتيح البشرة بينما يعمل لبن الزبادي على تغذيتها وترطيبها، ولتحضير هذه الوصفة قومي بخلط قشور برتقالة واحدة مجففة في الخلاط الكهربائي ومن ثم أضيفي إليها ملعقة كبيرة من لبن الزبادي وملعقة صغيرة من ماء الورد، ومن ثم وزعي هذا الخليط على بشرة وجهك ورقبتك واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل أن تغسلي وجهك بالماء البارد. وللحصول على نتائج أفضل يمكن تكرار الخلطة مرّتين في الأسبوع.

وصفة الفراولة والعسل لنضارة بشرة الوجه

تعرف الفراولة بغناها بفيتامين C ، الذي يعمل على تعزيز الكولاجين في البشرة بينما يقوم العسل بتصفية البشرة وتنقيتها من الشوائب، ولتحضير بهذه الوصفة اهرسي 3 حبات من الفراولة العضوية الطازجة وامزجي معها ملعقة كبيرة من العسل، وعند حصولك على خليط متماسك قومي بتوزيعه على بشرة وجهك ورقبتك واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسلي وجهك بالماء البارد. وللحصول على نتائج أفضل يمكن تكرار الخلطة مرّتين أو 3 مرات في الأسبوع.

ماسك نضارة الوجه من الخميرة والحليب

كل ما تحتاجينه لتصنيع هذه الماسك هو إذابة ملعقة كبيرة من الخميرة ونقعها بملعقتين كبيرتين من الحليب ومن ثم أضيفي ملعقة كبيرة من العسل، ومن ثم مدي الخليط على بشرة وجهك ورقبتك واتركيه لمدة 20 دقيقة ومن بعدها اغسليه جيداً بالماء البارد.

قناع الحليب والطين المغربي لنضارة الوجه

يساعد الطين المغربي في تبييض البشرة وتنعيمها، ولتحضير قناع نضارة الوجه هذا امزجي ملعقة من الطين المغربي (الموثوق المصدر) مع ملعقتين من الحليب الطازج كامل الدسم، ومن ثم قومي بتوزيع هذا الخليط على الوجه والرقبة وتركه حوالي 20 دقيقة قبل غسل الوجه والرقبة بالماء الفاتر. وللحصول على نتائج مرضية يمكنك تكرار الخلطة مرّتين في الأسبوع بالأخص إذا كانت بشرتك دهنية.

قناع لنضارة الوجه من الطماطم ولبن الزبادي 

تحتاجين لتحضير هذه الوصفة إلى حبّة كبيرة من الطماطم وملعقتان من لبن الزبادي. قومي بوضع هذه المكوّنات في الخلاط حتى تحصلي على مزيج ذي قوام كريمي، ثمّ افرديه على وجهك لمدّة 20 دقيقة، وبعدها نظفي بشرتك بالماء البارد (تعرفي هنا على الطريقة الصحيحة لتنظيف الوجه). ويمكنك تكرار الخلطة مرّتين في الأسبوع للحصول على نتائج أفضل. كما بإمكانك تمرير مكعب من الثلج على وجهك لإغلاق المسام وشد البشرة.

وصفة لنضارة البشرة من الموز والعسل

هذه الوصفة سهلة ومؤلفة من مكونين فقط إلا أنها فعالة في الوقت نفسه، كل ما عليك فعله هو هرس حبة من الموز وخلطها مع ملعقة من العسل، ومن ثم توزيعها على بشرة وجهك ورقبتك وتركها لمدة 20 دقيقة قبل غسل وجهك ورقبتك بالماء البارد. وومن أجل ضمان نتائج أفضل قومي بتكرار هذه الخلطة مرّتين أو 3 مرات في الأسبوع.


9 وصفات لنضارة الوجه

أفضل قناع لنضارة الوجه وتعزيز الكولاجين

يحتوي هذا القناع على عصير الرمان ويودرة الشوفان والليمون، حيث يعتبر الرمان من أفضل الفواكه المغذية للبشرة والذي يعمل على تعزيز الكولاجين، بينما يقوم الشوفان بترطيب البشرة والليمون بتنقيتها، ولتحضير هذه الوصفة قومي بمزج ملعقة كبيرة من كل من عصير الرمان الطازج والشوفان وملعقة صغيرة من الليمون، ومن بعدها وزعي هذا القناع على الوجه والرقبة بالتساوي ومن ثم اشطفيه بعد 30 دقيقة مع الماء الفاتر.

ماسك لنضارة الوجه وتفتيحه في أسبوع

تتوزع مكونات هذا الماسك على الشكل التالي: ملعقة من كل من خشب الصندل والشوفان بالإضافة إلى بياض بيضة واحدة و10 قطرات من زيت اجوز الهند، امزجي هذه المكونات جيداً ومن ثم وزعي الخليط على بشرة وجهك وافركيه لمدة 4 دقائق عبر حركات دائرية صغيرة، أما بالنسبة لرقبتك قومي بتدليكها بالخليط من الأسفل وصولاً للذقن. ومن ثم اتركي الخليط لمدة 15 دقيقة قبل أن تغسليه بالماء الفاتر.

وصفة لنضارة الوجه الدهني

بدايةً يجب أن ننوه بأن هذه الخلطة لا تناسب ذوات البشرة الحساسة (لأنها تحتوي على خشب الصندل والكركم اللذان قد يسببان تهيجاً واحمراراً للبشرة الحساسة) بينما تعتبر أفضل قناع لنضارة البشرة لذوات البشرة الدهنية، ولتحضيرها قومي بخلط ملعقتين من طين الكاولين وملعقة كبيرة من عصير الطماطم الطازج وملعقة صغيرة من بودرة خشب الصندل وملعقة صغيرة من الكركم، وتحتاجين لإضافة القليل من ماء الورد للحصول على خليط متماسك، ومن ثم قومي بتطبيق هذا القناع على الوجه والرقبة بالتساوي ومن ثم اشطفيه بعد 15 دقيقة مع الماء الفاتر. وبإمكانك ترطيب بشرتك وتهدئتها بجل الصبار المرطب المثالي لبشرتك الدهنية. 

جربي إحدى وصفات لنضارة الوجه التي اخترناها لك اليوم لتنعمي ببشرة نضرة ومتألقة على الدوام تعكس شبابك من الداخل وتحافظ على بشرتك شابة على الدوام. 

قراءة 92 مرات
قيم الموضوع
(0 أصوات)
اذا اعجبك الموضوع شارك في نشره

رأيك في الموضوع