زارا نيوز: الإفراط في شرب الكحول يؤدي الى ترقق العظام الإفراط في شرب الكحول يؤدي الى ترقق العظام ================================================================================ ziad altahray on 19 July, 2010 12:36:00 زارا نيوز - حذر باحثون أميركيون من أن الإفراط في شرب الكحول قد يؤثر على الجينات المسؤولة عن تكونّ أو تشكّل العظام، وبالتالي يزيد خطر الإصابة بترقق العظام وكسورها في مراحل الحياة اللاحقة. وأجرى باحثون في جامعة لويولا عدة دراسات على الفئران من أجل معرفة تأثير تناول الكحول المفرط على الاستقلاب العظمي أو الأيض وهو مجموع العمليات المتصلة ببناء البروتوبلازما. وحقن الباحثون جرذان مختبر بكميات كبيرة من الكحول لفترة طويلة، وتبيّن لهم أن حوالي 300 مورثة جينية لها علاقة بالعظام تأثرت لديها.